مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال ينظم الحفل الختامي لمسابقة "ابتكار 2018"

AR/27-3-2019
نظم مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال الحفل الختامي لمسابقة "ابتكار2018" والتي تنظم سنويًا بهدف دعم مشروعات التخرج لطلبة الجامعات في تخصصات الهندسة والحاسبات وتكنولوجيا المعلومات وتشجيع الإبداع وريادة الأعمال لدى الشباب المصري.

وركزت المسابقة في نسختها هذا العام على عدد من المجالات منها الأنظمة المدمجة وإنترنت الأشياء والأجهزة الذكية القابلة للارتداء وتطبيقات المحمول والاتصالات وتصميم الدوائر المتكاملة والذكاء الاصطناعي والمجالات الناشئة كالأمن السيبراني وعلوم البيانات والواقع الافتراضي وسلسلة الكتل.

ونُظمت المسابقة هذا العام تحت رعاية عدد من الشركات وهم شركة سي وير، ومايكروسوفت، وهواوي، ودل إي إم سي، بالإضافة إلى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وتم تكريم المشاريع الفائزة وعددهم 21 مشروع من 9 جامعات مختلفة وذلك من إجمالي 185 مشروع من 47 جامعة، من إجمالي 22 محافظة. وتصدرت جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان ترتيب الجامعات التي تقدمت بمشروعات تخرج تم قبولها، كما تصدرت قائمة الجامعات التي فازت بها مشروعات التخرج.

ويحصل الفائزون على فرصة الانضمام لبرنامج تدريبي مجاني يعمل على تعزيز وبناء قدرات رواد الأعمال لتحويل أفكارهم إلى شركات ناشئة ناجحة وذلك لمدة ثلاثة أشهر من خلال برنامج "مسرع الأعمال الناشئة" التابع للمركز والمنتشر في خمس محافظات هي القاهرة والإسكندرية وأسيوط والمنصورة والمنيا.

وشهدت المسابقة هذا العام زيادة عدد مشروعات التخرج التي قُدمت للمسابقة وكذلك عدد ونوع المشروعات التي تم قبولها، عن عدد المشروعات في العام الماضي بنسبة 53% كما تم مضاعفة الجوائز المقدمة للفائزين لتصبح قيمة الجائزة الأولي لكل فريق من كل نطاق تكنولوجي 20 ألف جنيه مصري والجائزة الثانية 10 آلاف جنيه والثالثة 6 آلاف جنيه، ليصبح إجمالي الجوائز المالية المقدمة للمشروعات الفائزة حوالي 280 ألف جنيه.

وجدير بالذكر أن مركز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال تأسس عام 2010 ويعمل على تشجيع الابتكار وريادة الأعمال في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بهدف تعزيز مكانة مصر على خريطة المنافسة العالمية في مجال الابتكارات ذات القيمة المضافة العالية، ويعتبر المركز الأول من نوعه في مصر والثاني في أفريقيا والرابع على مستوى منطقة الشرق الأوسط لكونه عضواً معتمداً لدى الشبكة الأوروبية للأعمال.

Tags